أساس التعامل مع الكمبيوتر سواء المكتبي أو اللاب توب يتمثل في المجلدات وما تحتويه من ملفات بغض النظر عن الصيغ المختلفة المستخدمه في الحفظ المشكلة هنا مع الوقت وبمرور سنوات يتراكم عدد لا نهائي من الملفات والفلادر التي لايمكن التعامل معها ومعرفة مدي أهمية كل ملف وهل سوف نحتاج إليه مرة أخري أم لا من هنا تظهر أهمية برنامج FS Utilities .
هذا البرنامج يعمل في المقام الأول علي تحليل كل الملفات والفلادر الموجودة علي الكمبيوتر ثم يقدم لك معلومات شاملة كل تفاصيل الملف مثل الاسم، الحجم، وقت الإنشاء، آخر تعديل، نوع الملف، المسار الكامل والكثير من المعلومات الأخري بالتالي يمكنك بإستخدام أي من هذه المعلومات عمل فلتر لهذه الملفات .

علي سبيل المثال بمقتضي الخصائص التي يوفرها البرنامج يمكنك عمل فلتر لكل الملفات والمجلدات التي تم إنشائها في تاريخ معين او حسب الحجم أو حسب أخر تحديث , يمكنني عمل فلتر لكل المجلدت التي تعود لأكثر من عامين في الماضي بالتالي أستطيع حذف الغير هام منها .

عدم التعديل علي بعض الملفات أو فتحها لمدة كبيرة يدل علي عدم الحاجة إليها بالتالي يمكنك حذفها لتوفير مساحة . ليس هذا فحسب يوفر البرنامج أيضًا إمكانية تصدير هذه المعلومات الي ملف Excel . بالإضافة الي ذلك يوفر البرنامج المهام الإفتراضية مثل إعادة تسمية أو حذف أو نسخ الملفات المفهرسة في البرنامج .
يمكنك تحميل نسختك والبدء في تجربة هذا البرنامج من الموقع الرسمي [isystems] بعد الدخول الي الصفحة السابقة من iSystems-FSUtilities.zip يمكنك البدء في تحميل البرنامج مضغوط .. هناك الكثير من الخصائص التي سوف تكتشفها من واقع التجربة .